MIDOBACHA

MIDOBACHA

musculation midobacha
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرئيس الروسي يتهم أمريكا بأنها سبب الأزمة المالية العالمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
medo1015
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 106
تاريخ التسجيل : 04/06/2008

مُساهمةموضوع: الرئيس الروسي يتهم أمريكا بأنها سبب الأزمة المالية العالمية   الأحد 8 يونيو - 13:02

الرئيس الروسي يتهم أمريكا بأنها سبب الأزمة المالية العالمية
ميدفيديف : الدور الرسمي لواشنطن لا يتناسب مع قدراتها الحقيقية
بوش يعترف بأن اقتصاد بلاده يعاني من بطء في النمو
سان بطرسبرج واشنطن وكالات الأنباء:

الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف يتحدث
امام المنتدي الاقتصادي في سان بطرسبرج

اتهم الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف الولايات المتحدة الامريكية بأنها سبب الازمة المالية العالمية. وقال الرئيس الروسي في كلمة امام المنتدي الاقتصادي الدولي الثاني عشر في سان بطرسبرج ان احد الاسباب الرئيسية للأزمة المالية العالمية الحالية هو عدم تناسب الدور الرسمي الامريكي في النظام الاقتصادي العالمي مع القدرات الحقيقية للولايات المتحدة.
واضاف انه مهما كانت ضخامة السوق الامريكية وأيا كانت متانة المنظومة المالية الامريكية فليس بوسعهما ان يحلا محل الاسواق السلعية والمالية العالمية.. واوضح ان العالم يفتقر الي الاصول الاستثمارية بسبب خيبة الامل في الدولار الامريكي.
وقال الرئيس الروسي ان المؤسسات العالمية عاجزة عن مواكبة التحديات النابعة من تقلب الاسواق العالمية ومن بينها ارتفاع اسعار السلع والمواد الغذائية ودعا الرئيس الروسي الي عقد مؤتمر دولي في روسيا خلال العام الحالي لمناقشة المشاكل في الاسواق المالية وأسواق المواد الخام العالمية بمشاركة رؤساء الشركات المالية الكبري والمحللين الماليين والعلماء البارزين.
وأعرب ميدفيديف عن اعتقاده في امكانية ان يعمل المؤتمر بصورة دائمة لكي يستعين السياسيون بما يصل إليه من قرارات وتصورات.
وأكد الرئيس الروسي ان محاولات روسيا تعزيز دورها في الاقتصاد العالمي باستثمارات كبري في الخارج ليست قائمة علي اطماع امبريالية.
وحدد ميدفيديف اولويات تنمية الاقتصاد الروسي في الاستثمار في الانسان والاستفادة من المنجزات والمبتكرات العلمية الحديثة في الصناعة وتعزيز المؤسسات وتطوير البني التحتية.
وقال ان هذا يتيح لروسيا تطوير قدراتها وطاقاتها الاقتصادية وتقوية مواقعها علي الساحة الدولية بوصفها شريكا مضمونا ومفتوحا للتعاون المثمر طويل الامد.
ويشارك في المنتدي الاقتصادي 10 آلاف شخص وخصص يومه الأول للقضايا الدولية ومن المقرر ان يبحث في جلسته العامة الأولي موضوع المصالح الاقتصادية الوطنية العالمية.
ومن جانبه اقر الرئيس الامريكي جورج بوش بأن اقتصاد بلاده يعاني من بطء في النمو مشيرا الي ان تقرير وزارة العمل الذي كشف عن خسارة الاقتصاد لحوالي 49 الف وظيفة خلال شهر مايو الماضي يعد مؤشرا قويا علي ذلك.
ونقل راديو 'سوا' الامريكي عن بوش قوله ان الولايات المتحدة تمر بفترة اضطرابات في قطاع الاسكان وفترة بطء عام في القطاعات الاقتصادية.
وقد سادت حالة من التراجع مؤشرات الأسهم الامريكية علي مدار تعاملات الاسبوع الماضي متأثرة ببيانات سلبية عن ارتفاع معدل البطالة الامريكية مما اثار مخاوف المستثمرين حيال الاقتصاد الامريكي.
وقفزت مستويات البطالة في الولايات المتحدة بنسبة 0.5 % وهي الاضخم منذ عقدين لتصل الي 5.5 % خلال شهر مايو الماضي.
وفي اوموري باليابان، اختتم وزراء الطاقة في الولايات المتحدة واليابان والصين وكوريا الجنوبية ومسئول كبير في الحكومة الهندية اجتماعا لهم بالاعراب عن القلق ازاء ارتفاع اسعار النفط.
وقالت الدول الخمس في بيان مشترك أن هذه الاسعار لا سابق لها وتتعارض مع مصالح الدول المستهلكة للنفط وكذلك الدول المنتجة.
واضاف البيان ان هذه الاسعار ستشكل عبئا كبيرا وخاصة علي الدول النامية التي تفتقد الموارد. وصرح وزير الطاقة الامريكي صامويل بودمان بأن علي الدول ان تواجه ارتفاع اسعار النفط بخفض الدعم وزيادة الاستثمار بصورة كبيرة في مجال الطاقة.
وقال بودمان ان ارتفاع اسعار النفط في العالم هو مشكلة ناتجة ببساطة عن العرض والطلب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرئيس الروسي يتهم أمريكا بأنها سبب الأزمة المالية العالمية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اعراض مرض الكلى
» قرحة الفراش
» نباتات تعالج السرطان
» عادات سلبية تعطل الحمل ادخوا ؟؟؟؟
» الإسعافات الأولية للإغماء

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
MIDOBACHA :: رأي ورأي آخر-
انتقل الى: