MIDOBACHA

MIDOBACHA

musculation midobacha
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 امان ربى امان يوسف شاهين فى خبر كان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
medo1015
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 106
تاريخ التسجيل : 04/06/2008

مُساهمةموضوع: امان ربى امان يوسف شاهين فى خبر كان   السبت 21 يونيو - 12:36

المخرج يوسف شاهين يرقد في غيبوبة بعد إصابته بنزيف دماغي




القاهرة، مصر - نقل المخرج المصري العالمي يوسف شاهين إلى قسم العناية المركزة في مستشفى "الشروق" في العاصمة المصرية القاهرة، صباح الاثنين، إثر إصابته بنزيف دماغي، دخل على إثره في غيبوبة، فيما تأكدت أنباء نقله في وقت لاحق الاثنين، على متن طائرة خاصة مجهزة إلى العاصمة الفرنسية باريس بعد أن تعذرت محاولات إيقاف النزيف.

شاهين (82 عاماً) الذي شكلت أفلامه منذ مطلع الخمسينات ظاهرة فريدة في العالم العربي وعلاقته مع الرقابة، توج مؤخراً مسيرته بفيلم "هي فوضى" الذي شارك في إخراجه المخرج المصري الشاب خالد يوسف مناقشاً قضية الفساد في السلطة والعنف لدى أجهزة الشرطة في السيطرة على الشارع المصري بالإضافة إلى عدد آخر من الموضوعات الحساسة.

المخرج خالد يوسف أكد خلال اتصال هاتفي أجراه معه صباح الاثنين برنامج "صباح العربية" الذي تقدمه فضائية "العربية"، أن بعد قيام الأطباء المصريين بكافة الفحوص وصور الأشعة المقطعية تبين تواصل النزيف واتساع رقعته، ما حتم إجراء اتصالات لتجهيز طائرة خاصة لنقله إلى فرنسا.

ونقلت تقارير وصول طائرة ألمانية مجهزة بفريق طبي ألماني ومعدات لنقل المخرج إلى فرنسا.

وكانت وكالة أنباء الشرق الأوسط قد أكدت أن المخرج شاهين يرقد في غيبوبة في مستشفى "الشروق" بعد إصابته بنزيف في الدماغ.

يذكر أن شاهين المولود في الإسكندرية عام 1926، بدأ بإخراج الأفلام في أوائل الخمسينات واشتهر بداية بالنوع الرومانسي والكوميدي الغنائي مثل "أبا أمين" فيلمه الأول عام 1950، و"أنت حبيبي" و "ودعت حبك" عام 1957، وهو من قدم عمر الشريف للمرة الأولى بشريط "صراع في الوادي" أمام فاتن حمامة سنة 1954.

ثم كانت مسيرة متنوعة بين الأفلام الوطنية "جميلة" و"الناصر صلاح الدين"، والاجتماعية السياسية "باب الحديد" و"الاختيار" و"العصفور" وغيرها.

كما عرف شاهين سينمائياً برباعيته الشهيرة المتعلقة بسيرته الشخصية وهي: "إسكندرية ليه" (1979) و"حدوتة مصرية" (1982) و"إسكندرية كمان وكمان" (1990) و"إسكندرية... نيويورك" (2004).

وللمخرج أيضاً أفلام رائعة منها "المهاجر" (1994) إلى "سكوت حنصور" (2001( مروراً بـ "المصير" (1997) الذي فاز عنه بجائزة اليوبيل الذهبي في مهرجان "كان" و"الآخر" (1999) . (CNN)-


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
امان ربى امان يوسف شاهين فى خبر كان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
MIDOBACHA :: الفن والسينما-
انتقل الى: