MIDOBACHA

MIDOBACHA

musculation midobacha
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من هوا حسام حسن وحوار خاص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MIDO
مديرالمنتدى
مديرالمنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 312
تاريخ التسجيل : 24/05/2008

مُساهمةموضوع: من هوا حسام حسن وحوار خاص   الأربعاء 22 أبريل - 19:23

كبتن الكباتن
العملاق حسام حســـــــــــــــــــن

وإقرأ أيضاً..
تنازلت عن حلم الاحتراف في ايطاليا من أجل إعادة كبرياء الأهلي
الزمالك جعلني أشهر لاعب في مصر وقد أعود كلاعب قريبا

: يعد حسام حسن أحد أبرز العلامات في تاريخ الكرة المصرية وأكثر لاعب أفريقي خاض مباريات دولية، وكان في فترة سابقة يحمل لقب عميد لاعبي العالم وتم تكريمه من جانب "جوزيف بلاتر" و "ميشيل بلاتيني" كأكثر لاعب في العالم خاض مباريات دولية، حيث بلغ عدد تلك المباريات 170 مباراة بقميص المنتخب المصري.كما أنه يعد إحدى أساطير الكرة المصرية، والأرقام تقول إنه أكثر لاعب مصري حقق إنجازات وبطولات، وبعد أن بدأ حسام حسن 41 عاماً مسيرته وخطواته الأولى في عالم التدريب من خلال توليه القيادة الفنية للفريق المصري البورسعيدي بادر موقع الفيفا باستضافته ليكشف الكثير من الأسرار ويبوح بما لم تنجح أي وسيلة اعلامية عربية في الحصول عليه من النجم الكبير...

[table:cd26 class=summary1 style="FLOAT: right; BORDER-COLLAPSE: collapse" bgColor=#ffffff][tr][td align=middle][/td][/tr][tr][td align=middle]حسام حسن في إحدى مبارياته السابقة مع منتخب مصر[/td][/tr][/table] * كيف تفسر استمرار مسيرتك كمهاجم يتسم بالفعالية التهديفية لفترات طويلة مقارنة بمهاجمي العالم؟

هذه نتيجة طبيعية لإخلاصي وحبي لكرة القدم، وللعمل الجاد المتواصل، وبالطبع لابد أن يشعر اللاعب في مرحلة ما بعامل الزمن، ولكن على الجانب الآخر يكتسب اللاعب خبرات تكتيكية وذهنية لا حدود لها، كما أن حبي لكرة القدم كان هو الوقود الذي كنت أتزود به في مسيرتي .
* ولماذا تشعر أن هذا هو الوقت المناسب للإنخراط في عالم التدريب ؟
كرة القدم هي محور حياتي ولا أستطيع أن أتوقف عن ممارستها على مختلف المستويات، بل لا أستطيع أن أتوقف عن التفكير بها ليل نهار، إنها ليست مهنة وليست ومجرد هواية إنها حياتي وعالمي، ولم أتردد في قبول مهمة تدريب المصري البورسعيدي لأن تلك الفرصة منحتي الاستمرار مع عالم كرة القدم في حقل جديد وهذا هو كل ما أريد .
*وهل حصلت على ما يؤهلك لدخول عالم التدريب؟
نعم، كما أن نجاح كلينسمان مع المنتخب الألماني ودونغا مع المنتخب البرازيلي وهما في بداية مشوارهما التدريبي بعد الإعتزال إنما يعد خير مثال على أن التدريب ليس مهنة الخبراء فقط، كما شعرت بسعادة كبيرة لتعيين علي دائي مديراً فنياً لمنتخب إيران، وليست مفاجأة إذا قلت إنني كان يجب علي دخول التدريب منذ 5 سنوات حينما كنت في الملعب .

[table:cd26 class=summary1 style="FLOAT: left; BORDER-COLLAPSE: collapse" bgColor=#ffffff][tr][td align=middle][/td][/tr][tr][td align=middle]حسام متوجا بكأس افريقيا لعام 2006[/td][/tr][/table] * وهل كان من المخاطرة أن تبدأ مسيرتك التدريبية مع فريق المصري بوضعه الحالي وكثرة إقالته للمدربين؟

الكثير من المدربين سوف يترددون بالطبع في قبول المهمة التي تنطوي على كثير من التحديات، وهذا هو سر قبولي لها وشغفي بها، كما أنني أعلم الكثير عن النادي المصري، ولدي علاقة جيدة مع رئيس النادي على وجه التحديد ومع الإدارة بشكل عام والجماهير واللاعبين، فقد كنت أحد عناصر هذا الفريق من قبل .
* وماذا تقول لمن يتحدثون عن خبراتك القليلة في التدريب وعدم حصولك على رخصة للتدريب؟
لدي ما يكفي من الخبرات، وقد تتلمذت تدريبياً على يد مجموعة من أفضل المدربين في العالم، مثل روي هيدسون وأولي شتيلكي وجيرار جيلي واتو فيستر، وجميعهم من كبار المدربين ويأتي على رأس هؤلاء المدرب المصري "محمود الجوهري".
* ولماذا هذه العلاقة الخاصة مع الجوهري؟
إنه ببساطة أفضل مدرب تدربت على يديه على مدار تاريخي الطويل كلاعب، وهو بالنسبة لي بمثابة الأب الروحي، وله تأثير نافذ في شخصيتي وسلوكياتي ومسيرتي كلاعب، وله بصمات واضحة في حياتي بشكل عام وقد تعلمت منه الكثير من الأشياء التي صنعت اسم حسام حسن في النهاية .
* وماذا عن حسن شحاته صاحب الإنجاز التاريخي بالفوز بكأس أفريقيا عام 2006 وعام 2008؟
هو مدرب جيد، ولكنه حصل على الكثير من الأشياء وأحاطت به الكثير من الظروف التي ساعدته كثيرا في تحقيق تلك الإنجازات، وجعلت مهمته سهلة الى حد بعيد، ففي عام 2006 حصلنا على البطولة على ارضنا وبين جماهيرنا، وكان الحصول على بطولة 2008 أمراً طبيعياً بما أننا كنا نحمل اللقب، فأنا لدي قناعة تامة بأن بطولة أمم أفريقيا 1998 في بوركينا فاسو والتي حصلنا عليها تحت قيادة الجوهري هي البطولة الأصعب والأهم لمصر على مدار تاريخها الكروي، ففي هذا الوقت لم نحصل على التشجيع والدعم المادي والمعنوي الذي يحصل عليه منتخب شحاته، وأعتقد أن كل هذا الدعم وتوفير كافة مطالب المنتخب وكذلك التفوق المصري الحالي على المستوى القاري جمعها أسباب تدفع بنا إلى ضرورة التواجد في كأس العالم 2010 .

[table:cd26 class=summary1 style="FLOAT: left; BORDER-COLLAPSE: collapse" bgColor=#ffffff][tr][td align=middle][/td][/tr][tr][td align=middle]وهنا متوجا بكأس افريقيا 1998[/td][/tr][/table] * هل هناك ما تندم عليه أو تشعر أنك لم تحققه خلال مشوارك الكروي الحافل؟

نعم، أشعر بالندم على عدم استمراري في رحلة الاحتراف الأوروبي خاصة أن تجربتي مع نيوشاتل السويسري وباوك اليوناني كانت جيدة، والاستمرار في الاحتراف الخارجي يحقق شهرة عالمية كبيرة، وكم كنت أحلم بالإنتقال الى الدوري الايطالي ولكني قررت العودة الى مصر من أجل مساعدة الأهلي على النهوض من كبوته واستعادة الكبرياء كناد كبير، ورغم ذلك خرجت من الأهلي بعد 20 عاما بين جدرانه، وكم كانت لحظة قاسية في حينها، ولكن حينما أنظر الى هذا الحدث الآن أشعر أنها كانت خطوة مباركة وموفقة حينما انتقلت للزمالك الذي أضاف لحسام حسن شعبية كبيرة تضاف إلى رصيدي مع الأهلي فأصبحت من أكثر اللاعبين شعبية في مصر .
* وهل تشعر اخيراً بالاقتناع بقرار اعتزالك ؟
هناك مفاجأة لم يسبق لي الاعلان عنها من قبل وهي أنني لم أعتزل كلاعب بعد، وسوف أتخذ قراري في الصيف المقبل، وربما أقرر العودة مرة أخرى للملاعب الى جوار مهمتي كمدرب، وحينما أتخذ قراري بالاعتزال سوف أقوم بدعوة بلاتر وبلاتيني لمباراة اعتزالي، فقد حضرا تكريمي ومنحي لقب عميد لاعبي العالم منذ 7 سنوات، كما أنني أطمح الى تدريب منتخب مصر، وعلى حسن شحاته أن ينتبه لذلك جيدا ..!
( حسام حسن ... معلومات أرشيفية )
[table:cd26 class=summary1 style="FLOAT: right; BORDER-COLLAPSE: collapse" bgColor=#ffffff][tr][td align=middle][/td][/tr][tr][td align=middle]حسام حسن[/td][/tr][/table] من مواليد 10 أغسطس 1966 في القاهرة في مصر ، بدأ مسيرته الكروية مع النادي الأهلي المصري في عام 1985 ، و لعب له حتى عام 1990 ، و شارك معه في 81 مباراة و سجل 34 هدفا . في موسم 1990/1991 إنتقل إلى نادي باوك اليوناني ، و لعب 19 مباراة و سجل 5 أهداف .
في موسم 1991/1992 إنتقل إلى نادي نيوشاتيل زاماكس السويسري، و لعب 11 مباراة و سجل 7 أهداف، في عام 1992 عاد إلى نادي الأهلي المصري ، و لعب حتى عام 1999 ، و شارك في 143 مباراة و سجل 83 هدفا ، و في موسم 1999/2000 إنتقل إلى نادي العين الإماراتي ، و لعب 5 مباريات و سجل 3 أهداف .
و في عام 2000 إنتقل إلى نادي الزمالك المصري، و لعب له حتى عام 2004 ، و شارك في 68 مباراة و سجل 40 هدفا ، و في عام 2004 إنتقل إلى نادي المصري ، و لعب معهم حتى عام 2006 ، و شارك معهم في 53 مباراة و سجل 18 هدفا . و في عام 2006 انتقل إلى نادي الترسانة المصري.إلا انه انتقل بعد ذلك إلى نادي الإتحاد السكندري الشهير بزعيم الثغر لكنه لم يتألق مع الإتحاد وقام بفسخ عقده مع النادي الساحلي في أواخر 2007 .
وعلى المستوى الدولي كانت بداية حسام حسن مع منتخب مصر في عام 1985 و حتى عام 2006 ، و شارك في 170 مباراة دولية و سجل 80 هدفا. وفي مارس 2008 بدأ مسيرته كمدرب وكانت تلك البداية مع النادي المصري البورسعيدي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://midomusculation.mumboard.com
 
من هوا حسام حسن وحوار خاص
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
MIDOBACHA :: خيمة عشاق النادى الأهلى-
انتقل الى: