MIDOBACHA

MIDOBACHA

musculation midobacha
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أستفزاز أبناء مصر في الخارج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MIDO
مديرالمنتدى
مديرالمنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 312
تاريخ التسجيل : 24/05/2008

مُساهمةموضوع: أستفزاز أبناء مصر في الخارج   الجمعة 6 يونيو - 17:12

كان يمكن لمصر أن تكون من أقوى وأغنى الدول لأنها تملك الكثير من المقومات التي تؤهلها لذلك وأحدى أهم هذه المقومات هم المصريون العاملون بالخارج وخصوصا في الدول الغربية فهم سلاح قوي لا يستهان به لم تستطع مصر استخدامه الاستخدام الأمثل .

لست أدري السبب الحقيقي في محاوله الحكومة المصرية والحزب الوطني في استفزاز المصريون بالخارج . وهل هذا الاستفزاز يحدث عن عمد أو غير عمد . ولماذا يحاول الحزب الوطني على تشويه صورته دائما ومن المسئول عن هذا التشويه .
فمن المعروف أن المصريون المقيمون بالدول الغربية يزيد تعدادهم على المليونين مواطن ومنهم من حصل على جنسيه هذه الدول ومنهم من يقيم أقامه شرعيه. وهم يملكون الكثير من الإمكانيات العلمية والمادية . ومن المعروف عن المصريون بالخارج حبهم الشديد لبلدهم الأم مصر سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين. ويتمنى أي فرد منهم تقديم أي خدمه لمصلحه مصر .
وهناك أيضا الجيل الثاني من أبنائهم الذين ولدوا وتربوا في الخارج والعمل الدائم لإبائهم لكي يحافظوا على هويتهم المصرية وقد تعلم هؤلاء الأبناء وتخرجوا من أكبر الجامعات الغربية وتمكن الكثير منهم من الوصول إلى الكثير من المناصب والمراكز الهامة والحساسة في هذه الدول .
ومنذ عدة أعوم أصدرت الحكومة المصرية الكثير من التشريعات والقوانين التي تلغي بعض الحقوق السياسية والاجتماعية المشروعة للمصريين الحاصلون على جنسيه أجنبية التي كان يكفلها لهم الدستور المصري دائما . ومنها عدم أمكانية ترشحهم للمجالس النيابية أو العمل هم وأولادهم في أيا من الوظائف السيادية من القضاء أو الشرطة أو الخارجية بحجه ازدواج الولاء . مع أن الحكومة المصرية تعلم تمام العلم أن ولاء المصريون في الخارج لمصر فقط وتعلم أيضا أنهم حصلوا على جنسيات أخرى بسبب الظروف الاقتصادية وليس لأي سبب أخر.

وبسبب هذه القوانين فقد لاحظت في الفترة الأخيرة تغير الكثير من نظرة المصريين إلى بلدهم مصر وحاله الشك والجفاء وعدم المبالاة فيما يخص مصر . وتغيرت الكثير من عاداتهم وأصبح الكثير منهم يقضوا أجازاتهم السنوية في دول أخرى هم وأبنائهم بعد أن كانوا في السابق لابد أن يقضوها في مصر . وسحب الكثير منهم مدخراتهم من مصر بعد أن كانوا في السابق يتسابقون في إيداعها بالبنوك المصرية . وأصبحوا لا يهتمون بتعليم أبنائهم اللغة العربية بعد أن كانت في السابق من أشد ما يهتمون به .

وأخيرا أستبشر المصريون خيرا عندما قال الحزب الوطني أنه سوف يتواصل مع المصريون في الخارج وأعلن جمال مبارك عن سياسة جديدة للحزب تحارب الفساد وتفتح صفحه جديدة مع كل المصريين وقد أحس كل المصريون في الخارج بنيته الصادقة. وفعلا تم ألحاق الفعل بالقول ففي مؤتمر الحزب الوطني الأخير أعلن الحزب الوطني عن دعوته لممثلون الجاليات المصرية بالخارج.
ويا للهول فقد صدم جميع المصريين بالخارج عندما شاهدوا من دعاهم الحزب الوطني لحضور مؤتمره . فالغالبية العظمى ممن دعاهم لا يمثلوا إلا أنفسهم والكثير منهم من الفاسدين وليسوا فوق مستوى الشبهات وأكثر الفاسدين هم من حضروا من أوروبا الغربية . وقد أستاء أغلب المصريين بالخارج .

ولذلك فأنني أتسائل ماذا يجني الحزب الوطني من دعوته لهؤلاء الأفاقين والفاسدين . هل يفعل الحزب الوطني هذا عن عمد ؟ . لا أعتقد . ألم يكن يعرف أخلا ق هؤلاء الأ شخاص قبل دعوتهم للحضور . وإن كان لا يعرف لماذا لم يسأل سفراء مصر بهذه الدول . هل يعقل أن يقول الحزب الوطني أنه يحارب الفساد والفاسدين في الداخل ويضم أليه هؤلاء الفاسدين من الخارج . هل يعقل هذا .

إذا أراد الحزب الوطني أن تكون له مصداقيه في الخارج فعليه أن يتعامل مع المصريون الشرفاء منهم وهم الغالبية العظمى .وأخيرا فأنني أتمنى من الحكومة المصرية والحزب الوطني وكل القوى السياسية في مصر بالتواصل مع المصريون في الخارج لأنهم يحبون مصر وهم خير سلاح لمصر والله الموفق
احمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://midomusculation.mumboard.com
 
أستفزاز أبناء مصر في الخارج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
MIDOBACHA :: رأي ورأي آخر-
انتقل الى: