MIDOBACHA

MIDOBACHA

musculation midobacha
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دينا والسهل الممتنع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حبيبة
مراقب
مراقب
avatar

انثى
عدد الرسائل : 133
تاريخ التسجيل : 02/06/2008

مُساهمةموضوع: دينا والسهل الممتنع   السبت 7 يونيو - 8:04

ردود أفعال كثيرة أثارتها دينا عقب قيامها بالرقص في الاحتفال بنهاية العام الدراسي باحدي المدارس الخاصة..
بلاغ للنائب العام.. استجوابات في البرلمان، وجلسة طارئة لمجلس الشعب وادانة فورية لرقصة دينا وتوجيه اللوم لوزارة التربية والتعليم وتحذير عام من تكرار الواقعة.
لم تكن هذه هي الواقعة الوحيدة التي تثار حول دينا فقد ارتبط اسمها دائما بأزمات عديدة.. لكنها في حوارها في 'أخبار النجوم' كشفت ان رقصتها لطلاب المدرسة لم تكن الأولي بل قدمت أكثر من مائة حفلة مماثلة من قبل وكشفت ايضا سر علاقتها بالأزمات الأخلاقية وعن علاقتها بأعضاء مجلس الشعب وان هناك نوايا سيئة مبيتة تهدف الي القضاء علي الرقص الشرقي والراقصات .





في البداية سألتها: لماذا كل هذه الضجة حول رقصتك في هذا الحفل بالذات؟
­لا أعرف.. فأنا شاركت من قبل في أكثر من 150 حفلة مدرسية وجامعية احتفالا بانتهاء الموسم الدراسي 'بروم' وذلك علي مدار 20 سنة قضيتها في الرقص الشرقي وهذه الحفلة لم تختلف عن الحفلات السابقة بل تقل عنهم لأني ارتديت ملابسي العادية ولم ارتد بدلة رقص وكانت ملابسي 'تونيك وبنطلون جينز قصير' وطبعا رقصت خمس دقائق فقط وتركت الحفل بعد ذلك.





ولماذا لم ترتد بدلة رقص كما هو معتاد في كل حفلاتك؟
­متعهد هذا الحفل هو تامر عبدالمنعم الذي تربطني به علاقة صداقة وبيننا مشروعات كثيرة وتعاون مستمر وعندما حدثني عن هذا الحفل قلت له انني سأرقص دون مقابل لكن بدون الفرقة طبعا ولمدة قصيرة وفي هذه الحالة لم ارتد بدلة الرقص لان الفقرة قصيرة جدا ولاتستدعي.





لكن مدير المدرسة قال في برنامج تليفزيوني انك حضرت للحفل دون دعوة؟
­هذا الكلام لايصدقه عقل وأنا رديت عليه في البرنامج واحرجته وقلت له 'عيب هذا الكلام' فالفندق لايحتوي سوي علي قاعة واحدة ومخصصة للأفراح وعندما يأتي أي مدعو الي القاعة هذا يعني انه يقصدها هي بالذات وليس غيرها ومجال الصدفة هنا منعدم فأنا دعوت للحفل واتفقت مع المتعهد علي الموعد المحدد وكان الساعة 11 مساء وذهبت الي المكان المحدد وقابلني في البداية رئيس اتحاد الطلاب وجلسنا في قاعة مجاورة لقاعة الحفل وهي مخصصة لاستقبال النجوم حتي يأتي موعد فقرتهم وبعد تقديمي علي المسرح دخلت القاعة وبدأت الرقص واعتقد ان موقف المسئولين بمجلس الشعب عندما ادانوا المدرسة هو خير دليل علي ادعائه وعلي سلامة نيتي فأنا خارج هذه الحسابات والقضية لا تمسني بصلة.





بما انك خارج القضية ولا تخصك.. اذن من هو المقصود بهذه الأزمة؟
­لا أعرف وليس لي في الاستنتاجات ولاتفرق معي من هو المقصود والذي يعنيني فقط هو انني ضحية وان يدرك الجميع ذلك.





هل شعرت يوما أن اسم دينا يستغل من جانب البعض؟
­دائما انظر الي المشاكل واستغلال الأسم في اثارة أزمات يستفيد منها البعض بانها خبطات تحدث لأي انسان فهي مثل الأقدار سواء كانت مقصودة أو غير مقصودة ونصيبي ان اقع في هذه الأزمة ولايمكن الهروب من المكتوب والمقدر كل ما يمكنني فعله هو اثبات نوايايا الحسنة.





أزمة البروم فجرها أحد المحامين وناقشها مجلس الشعب.. كل ذلك تم في غيبة أولياء امور الطلاب.. ما تفسيرك؟
­اذا كنت تقصد انني مدبرة هذه الأزمة كي استفيد منها اعلاميا فهذا غير صحيح بالمرة وانا لا أحب هذا النوع من الدعاية فدعايتي تقتصر علي نجاحي وتألقي في الشيء الذي امارسه سواء كان رقص أم تمثيل وأنا لست بحاجة الي دعاية من هذا النوع الرخيص، أما اذا كنت تقصد المحامي نفسه وبحثه وراء الشهرة فهو الأعلم بذلك ويمكن سؤاله هو شخصيا لانه عندما حدثني علي الهواء خلال برنامج تليفزيوني اكد لي انني بريئة والقضية لاتمسني من قريب أو بعيد وأحب ان اؤكد لك ان اولياء امور الطلاب كانوا سعداء جدا لوجودي بينهم في الحفل وظلوا يصفقون لي طوال الوقت وهم الذين طالبوني بزيادة الفقرة وبعدما انتهيت التقطوا معي الصور التذكارية هم وأبنائهم الطلبة فالأمور كانت تسير بشكل طبيعي حتي فوجئت بالأزمة من خلال وسائل الاعلام فاندهشت جدا لانني حتي اذا كنت موجودة في الحفل بدون دعوة فاذا افترضنا ان احد أقاربي هو واحد من طلبة هذه المدرسة وذهبت مع العائلة لمجاملته والاحتفال معه بنهاية الموسم واذا طلبت مني العائلة الرقص لن اتردد لأنني اذا رفضت ستحدث أزمة وأعتقد أن هذه المناسبات الكل يشارك فيها بما يملك من مواهب ومن لايفعل ذلك يكون موضع ضيق واستنفار من الموجودين وهذا يعني ان الرقص في هذه الحفلة شيء عادي جدا ولايستحق كل هذه الضجة خاصة انني لم ارقص داخل المدرسة بل في فندق كبير وداخل قاعة مخصصة لذلك وعندما ثاروا اعضاء مجلس الشعب تحت القبة ورفعوا طلبات احاطة ضد وزير التعليم اعتقد انهم لم يكونوا مدركين ان الحفل كان بأحد الفنادق وليس داخل أسوار المدرسة وممكن تكون المعلومة التي وصلتهم غير مكتملة.





هل يستعين بك أعضاء مجلس الشعب في احياء حفلات زفاف عائلاتهم؟
­لقد شاركت في حفلات زواج معظم أبناء هؤلاء الأعضاء وغيرهم من المسئولين ورقصت وسط عائلاتهم وأبنائهم وهذا سبب اندهاشي لأن الأفراح ليست مخصصة للكبار فقط وان لم اشارك في أفراحهم بشكل مباشر فمن المؤكد انهم شاهدوني و اولادهم في حفلات أفراح اصدقائهم وهذا يؤكد ظني بانهم ثاروا ضدي تحت القبة وهم لايعلمون الحقيقة الكاملة للموقف.





ارتباط اسمك بالأزمات لصالحك أم ضدك؟
­الاثنان أولا هو لصالحي لانه يزيدني قوة واصرار 'فالعيار اللي مايصبش يجمد!' ثانيا ضدي لأنه يرهقني نفسيا ويأخذ وقتا كبيرا من تركيزي فكل ازمة اعاني معها بكل احاسيسي حتي اخرج منها لكن علي المستوي الفني لاتؤثر هذه الأزمات خاصة ان نجاحي مرتبط بدرجة اجادتي ولياقتي سواء في الرقص أو التمثيل فكثير من الفنانين والفنانات يمرون بأزمات وشائعات لكن سرعان ما ينساها الناس ويبقي فقط النجاح في العمل واعتقد انني حققت ذلك بشكل جيد فعلي الرغم من كثرة الأزمات التي مرت بي الا انني مازلت متألقة في مهنتي وفي النهاية انا فنانة ويعنيني النجاح أكثر ما أكون حديث للناس والنقد والسخرية.





ما القرار الذي تتوقعيه بعد وصول الأزمة لمجلس الشعب؟
­أنا لن اهتم بها لأنني لست مدانة باعتراف المحامي نفسه الذي فجر القضية وفي كل الأحوال سألتزم بما يراه المسئولون وسيطبق عليٌ ما يطبق علي كل الراقصات كما ان أطراف القضية سواء كانت المدرسة أو غيرها ليس أمامها سوي الالتزام وحتي اذا وصل الأمر الي الغاء الرقص الشرقي في حفلات البروم سأكون أول الملتزمات من الراقصات فهم يضعون الأسس ونحن نعمل من خلالها وأنا احترمهم جدا لذلك اطالب الكل باحترامي واحترام فني الذي اقدمه وان يساهموا في الارتقاء بالمهنة والا تقتصر نظرة الناس تجاه دينا علي انها راقصة مثيرة للفضائح والأزمات فقط.
فن راقي





الرقص بالنسبة لك ماذا يعني؟
­ فن راقي .





وما الرسالة التي يقدمها هذا الفن الراقي للناس؟
­اسعاد البشر فأنا موجودة في كل مكان مرتبط بالسعادة والفرح من حفلات زفاف أو اعياد ميلاد أو أعياد زواج او سبوع وغيره فكل هذه مناسبات سعيدة وجميلة واسمي مرتبط بها وهذا يعني ان مهمتي هي اسعاد البشر واسمي مرتبط بالابتسامة والفرحة وهي اصعب مهمة يمكن ان يؤديها انسان لإنسان اخر.





ومن الذي يسعدك؟
­ابني علي 8 سنوات هو كل حياتي ومصدر سعادتي الحقيقية.





مهنتك كما هي في بطاقتك الشخصية؟
­حاصلة علي ليسانس آداب.





اذن فالرقص غير معترف به في مصر؟
­اذا كان الرقص الشرقي غير معترف به في مصر فلماذا يحصلون منا الضرائب!





هل ترين ان الرقص الشرقي يحارب في مصر؟
­الرقص يواجه بأشياء كثيرة محبطة وعندما أفكر فيها اشعر بضيق شديد لذلك قررت ان اتجنب هذه الأمور المحبطة التي تعود بالمهنة الي الوراء وتعوق اداء من يمتهنها وأركز فقط في كيفية تحقيق النجاح الذي يرضيني بغض النظر عن ثقافة الاخرين والذي يحزنني اننا كراقصات نعامل أفضل ما يكون في الخارج ونستقبل كسفراء وأشعر فعلا ان اسم مصر احمله فوق رأسي عندما اشارك في مهرجانات دولية واخرها كان في فنلندا حيث طلبت مني الحكومة الفنلندية تنظيم مهرجانا للرقص الشرقي هناك بعد الترويج للرقص كفن وبالفعل ذهبت الي فنلندا انا والاستاذ محمود رضا وراقية حسن واعطيت محاضرات نظرية في أعرق الجامعات الفنلندية ودورات تدريبية في الأوبرا هناك هذا بخلاف انني شاركت في مهرجانات دولية بكل دول العالم تقريبا. وجزء كبير من تشويه صورة الرقص الشرقي في مصر مرتبط بالاعلام.





هل كان لك دور في الحملة القومية لتنشيط السياحة؟
­أنا لي دور كبير في تنشيط السياحة سواء اعترفوا به أو لم يعترفوا فالعالم كله يأتي لمصر كي يشاهدني وعند مجيئهم الي مصر سواء كانوا اجانب أم عرب هو في حد ذاته تنشيط لحركة السياحة في مصر وانا موجودة سواء كان اسمي مكتوب ضمن أعضاء الحملة أم لا والرقص الشرقي يدر علي مصر ملايين الجنيهات سنويا والكل يعلم ذلك وعندما اقيمت حملة قومية لتسديد ديون مصر منذ عدة سنوات أنا شاركت بالرقص في كل الحفلات التي اقيمت وقتها بفندق السلام.





انت متهمة بالقضاء علي أي راقصة تظهر بطريقتك الخاصة.. ما رأيك؟
­كيف اتهم بهذا وانا موضع اتهام من الجميع انا لا استطيع ان اقضي علي اي فنانة مهما كان حجمها لأني اقل من ذلك بكثير فكيف وبأي وسيلة خاصة انني دائما موضوعة تحت الميكروسكوب والأضواء مسلطة علي كل أقوالي وسلوكي والاعلاميين يتربصون بنا والدليل ما حدث مؤخرا وانا اذا كنت امتلك هذه القوة وهي القضاء علي طموح راقصة فمن الاولي ان اكون قادرة علي الدفاع عن نفسي ومنع الأزمات التي تطولني من وقت لآخر قبل حدوثها.





متي تعتزلين الرقص؟
­عندما أشعر بضرورة اعتزالي لن اتردد في القرار.





من أين تحصلين علي بدل الرقص؟
­منذ أربع سنوات وأنا اتعامل مع مصمم أزياء معروف لكن قبل ذلك كنت اصمم بدل الرقص بنفسي واحدثت في هذا المجال طفرة كبيرة لانني اعشق فن التصميم ولكن مع انشغالاتي اضطررت الي الاستعانة بمصمم وجدت تشابها كبيرا بيني وبينه في الأفكار.





من من الراقصات يعجبك ادائها في الجيلين القديم والحديث؟
­أنا لا أشاهد رقص شرقي علي الاطلاق أنا أرقص فقط ولا أعرف من الأجيال الجديدة أي اسم اما من الجيل القديم أحب جدا سامية جمال وتحية كاريوكا.





كيف تحافظين علي رشاقتك؟
­لدي في المنزل ميزان استعمله مرتين في اليوم بانتظام قبل النوم مباشرة وفور استيقاظي وعندما الاحظ وجود اي خلل في الوزن ازيد من الجرعة التدريبية وتمرينات الجيم اركز علي الجري والمشي أما الأكل فهو عادي جدا.





بعيدا عن الرقص.. ماذا تحتوي اجندتك الفنية هذا العام؟
­اشارك في مسلسل 'رمانة الميزان' الذي يعرض علي شاشة رمضان القادم مع بوسي وسامي العدل ورياض الخولي وصفاء الطوخي واحمد فلوكس وراندا البحيري وهو اول اخراج لأمل اسعد وهي مخرجة واعدة واجسد فيه شخصية فتاة فقيرة جدا تبيع حمص الشام في احدي المناطق الشعبية واظهر خلاله في دور جديد لم يعتاده الجمهور من قبل.





فيفي عبده اثبت من خلال الايرادات ان الراقصة مرغوب فيها علي خشبة المسرح.. ما رأيك؟
­الاستعراض والرقص يساعد علي نجاح أي مسرحية هذا لاشك فيه وانا عملت من قبل مسرحية 'الابندا' لكن في الوقت الحالي اري ان المسرح سيكون معطل لي وانا وقتي ضيق جدا ومزدحم فالمسرح مشروع مؤجل لكن تجربتي السابقة حمستني للوقوف علي خشبته وانا فعلا رفضت اكثر من نص مسرحي خلال الفترة الأخيرة لكن في السنوات القادمة ربما يكون هناك مشروع مسرحي جيد.





ماهو النادي الذي تشجعينه؟
­الأهلي طبعا.





ومن هو اللاعب القريب الي قلبك؟
­بعد تفكير قالت: أبوتريكة.





هل تقابلت معه؟
­قابلته مرة واحدة في الطائرة المتوجهة الي شرم الشيخ وقلت له ان ابني علي بيحبك جدا فسلم علي وكان وجهه في الارض فهو انسان محترم ومبتسم وفي منتهي الأدب والأخلاق.





وماذا عن الحب؟
­أنا لست متزوجة حاليا والكل يعلم ذلك ولا اشعر بأي عاطفة تجاه احد في الوقت الحالي وعلي فكرة انا لا أحب الكذب طول عمري انا فعلا لست مرتبطة باحد وعندما اكون مرتبطة سأعلن ذلك علي الملأ

_________________
حـــــــــــــبـــــيــــــبـــــــــــــة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دينا والسهل الممتنع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
MIDOBACHA :: الفن والسينما-
انتقل الى: